11 دورة مجانية ممتازة على الانترنت لرجال الأعمال والمشاريع - مجلة افكار - افكار منزلية - تقنية

11 دورة مجانية ممتازة على الانترنت لرجال الأعمال والمشاريع

11 دورة "كورس" مجانية ممتازة على الانترنت لرجال الأعمال والمشاريع
11 Excellent Free Online Courses for Entrepreneurs 

11 Excellent Free Online Courses for Entrepreneurs

سواء كنت تفكر في بدء الأعمال التجارية لأول مرة أو بدء نوع جديد من الأعمال التجارية، وأهم أداة يمكن أن يكون في الأدوات الخاصة بك هي المعرفة، وهنا 11 دورة من الدورات على الانترنت مجانا على مختلف المواضيع المتعلقة ببدء الأعمال التجارية. وهي توفر معا تعليما واسع النطاق لريادة الأعمال يمكن لأي شخص أن يستفيد منها.

ملاحظة: بعض هذه الدورات متوفرة في شكل ذاتي، في حين من المقرر أن يتم تشغيلها بشكل دوري. على بعض المنابر، حتى بعد 
انتهاء الدورة المقررة، لا يزال بإمكانك التسجيل وتأخذ الدورة على أساس الذاتي.

1. أساسيات ريادة الأعمال: التفكير والعمل

هل لديك ما يلزم لتكون رجل أعمال؟ هذا بالطبع من جامعة كاليفورنيا، إيرفين قسم التعليم المستمر، وسوف أعرض لكم أساسيات ريادة الأعمال، بما في ذلك عملية تنظيم المشاريع وكيفية التعرف على فرص العمل. والهدف هو أن الناس الذين لديهم القليل أو لا المعرفة من ريادة الأعمال في الظهور مع الأدوات التي يمكن استخدامها لتقييم استعدادهم لبدء أعمالهم الخاصة.

2. تطوير أفكار مبتكرة للشركات الجديدة: الخطوة الأولى في ريادة الأعمال

هذه الدورة، التي تم تصنيفها على أعلى دورة ريادة الأعمال واحدة من أكبر ثلاث دورات الأعمال التي تقدم على الانترنت بالطبع  قد تكون فكرة عظيمة، ولكن ليس لديهم خلفية العمل. كما الدورة الأولى في كورسيرا في "ريادة الأعمال: إطلاق الأعمال المبتكرة" التخصص، وكمقدمة عامة لريادة الأعمال والصناعة والأسواق، فإنه يستحق ساعات قليلة من وقتك.

3. ريادة الأعمال 101: من هو العميل الخاص بك؟

"لديك فكرة عن منتج، ولكن هل تعرف من يريد شرائه؟" هذا هو السؤال الأساسي الذي تم استكشافه في هذه الدورة، التي تقدمها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا على منصة إدكس موك. في هذه الدورة، سوف تستكشف دراسات الحالة من أصحاب المشاريع ميت الحقيقي، وكذلك إجراء تمارين مختلفة من شأنها أن تساعدك على تحديد واختيار العملاء المناسب لعملك.

4.  ريادة الأعمال مسار التعلم

هذا ليس بالطبع في حد ذاته، وإنما هو مجموعة منسقة من المقالات وأشرطة الفيديو من الموارد في جميع أنحاء شبكة الإنترنت. ويتم تنظيمها في 12 دروس ذاتي،  لمحة عامة عن ريادة الأعمال وعملية ريادة الأعمال، والتقدم من خلال مختلف الموضوعات التأسيسية والتطبيقات العملية.

5. كيفية بناء بدء تشغيل العمل

ما هي أفضل طريقة لمعرفة المزيد عن ريادة الأعمال من رجل أعمال ناجح؟ يدرس هذا المقرر ستيف بلانك، الذي بني العديد من الشركات الناشئة وادي السيليكون، تأليف كتابين عن ريادة الأعمال، ويعلم في جميع أنحاء العالم. في هذه الدورة، سوف تتعلم عن عملية تطوير العملاء، والذي يعلم رجال الأعمال كيفية تطوير واختبار أفكارهم باستخدام البيانات من العملاء الحقيقيين.

6. التفكير خارج الصندوق: ريادة الأعمال الإبداعية

Creativity and its partner-in-crime,، هما من أهم المهارات في الطلب اليوم، وخاصة لرجال الأعمال. مع تغير المشهد التجاري والأفكار والتقنيات الجديدة تعطل الوضع الراهن، والتفكير الإبداعي هو ما يميز الفائزين من أقل نجاحا. وهذه الدورة لمدة ستة أسابيع يقودك في رحلة من تطوير عادات الإبداعية لتطبيق تلك العادات لمشروع ريادة الأعمال.

7. DQ101: مقدمة في جودة القرار

القدرة على اتخاذ قرارات جيدة هي واحدة من السمات المميزة لرجل أعمال ناجح، وقائد ناجح. جودة القرار (دقة) هو أداة عملية يمكن لرجال الأعمال تطبيقها لمساعدتهم على اتخاذ قرارات أفضل في جميع جوانب أعمالهم، وحياتهم. سواء كنت قد بدأت للتو أو كنت محنك قديم من إدارة الأعمال التجارية، يمكن أن تساعدك هذه الدورة على تعلم كيفية تحسين عملية صنع القرار.

8. التفكير التصميمي لحل المشاكل المبتكرة: خطوة بخطوة مشروع الدورة

التفكير التصميم هو فكرة أخرى التي اتخذت عالم الأعمال من قبل . هذا النهج القوي لحل المشاكل يمكن أن تساعدك على التواصل بشكل أفضل مع الزبائن ودفع الابتكار ذات مغزى في شركتك. خلال هذه الدورة لمدة ثمانية أسابيع، سوف تطبق كامل عملية التفكير التصميم من العصف الذهني إلى النماذج الأولية، لاختبار النموذج الخاص بك - لحل مشكلة حقيقية تواجه عملك.

9. تمويل المشاريع الجديدة: تمويل المشاريع الناشئة لرجال الأعمال

فالكثير من رواد الأعمال سيكون لديهم أفكار عظيمة، ولكن ليس لديهم أي فكرة عن كيفية تمويل تلك الأفكار. هذا بالطبع نبذه قصيرة (أربعة أسابيع) سوف أعرض لكم لمفردات الاستثمار ويعلمك كيف "يتكلم لغة رفع رأس المال ". سوف تتعلم أيضا كيفية إنشاء الملعب المستثمر الذي سوف يضع لكم على مسار جيد نحو رفع التمويل الذي يحتاجه عملك.

10. أساسيات ريادة الأعمال: نصب عملك ونفسي

يقدم هذا المساق مقدمة قصيرة لما يجعلك منظم، وكيف يمكن لأصحاب المشاريع أن يروي قصصهم بحيث يمكن جذب كل من التمويل والعملاء. كمشروع نهائي، سوف تجعل 1 دقيقة فيديو مصعد لعملك ونفسك. يتم تقديم هذه الدورة من خلال سكيلزهار، ولديك خيار إما مجرد مشاهدة أشرطة الفيديو (مجانا) أو دفع 88 $ شهريا لتجربة الدورة الكاملة.

11. كيفية تطوير اختراق المنتجات والخدمات

وأخيرا، هذا بالطبع على مستوى الدراسات العليا هو لرجل الأعمال أكثر تقدما الذي يسعى الى المهارات والتطوير "الابتكارات الكبرى". وهو يعلم نموذج الابتكار المستخدم، وهي عملية الابتكار التي تركز على احتياجات المستخدم النهائي. المناهج التعليمية يتيح لك العمل من خلال المواد في الوتيرة الخاصة بك، مع قراءات ومحاضرات الفيديو، والواجبات من الدورة الفعلية، التي تم تدريسها في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في عام 2012.

سواء كنت طالب دراسة الأعمال التجارية، رجل أعمال جديد بدأت للتو، أو شخص ما كان ، اعمل دائما لتعزيز المعرفة الخاصة بك ورفع مستوى المهارات الخاصة بك. سواء اخترت قراءة الكتب، واتخاذ دورات مجانية على الانترنت، أو الانضمام إلى مجموعة رجال الأعمال المحليين، والشيء الأكثر أهمية هو أنك لا تتوقف أبدا عن التعلم.


11 دورة مجانية ممتازة على الانترنت لرجال الأعمال والمشاريع 11 دورة مجانية ممتازة على الانترنت لرجال الأعمال والمشاريع Reviewed by kwakbna on 5:48 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.